الخميس، 13 سبتمبر 2012

خمسة أخطاء ينبغي تجنبها في صالة الجيم



تجنبي هذه الأخطاء الخمسة الشائعة في صالات الألعاب الرياضية وشاهدي بنفسك النتائج المضاعفة المترتبة على ذلك.
سواءً أكنت مستجدة في صالة الألعاب الرياضية أو كنت من المنتظمين في ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم، نقدم إليك بعض الأخطاء التي يقع فيها أحياناً رواد صالة الألعاب الرياضية. هذه الأخطاء لا تتسبب فقط في الشعور بالملل وعدم تحقيق النتائج فحسب ولكن قد تزيد من خطورة التعرض للإصابة.
فإذا شعرت بأنك لا تحققين المراد من ذهابك إلى صالة الجيم أو لاحظت تأخراً في تحقيق النتائج المرجوة فلابد أنك ترتكبين أحد هذه الأخطاء الخمسة. إذاً حان الوقت لاكتشاف تلك الأخطاء وذلك بمساعدة مدربة المشاهير داني ليفي. فمن خلال تلك النصائح ستتمكنين من تحسين أدائك في صالة الجيم وتحقيق النتائج التي تصبين إليها.
1- لا تقضي ساعات طوال على جهاز الكارديو
لا شك أن جهاز "الكارديو" يلعب دوراً كبيراً في فقد الدهون لكن إذا كنت تمضين أكثر من 50 بالمئة من وقتك في صالة الجيم على هذا الجهاز، عليك بالفعل إعادة النظر في ذلك، بحسب ليفي. فمن أجل تحسين مظهرك لابد من التركيز على تمارين الأوزان. سيقوم الجسم بتجفيف مخزونه من الجلوكوز من خلال تمارين الأوزان، لذلك إذا قمت بممارسة تمارين الكارديو بعد تمارين حمل الأوزان فإن الجسم سينتقل إلى حرق الدهون.
2- لا تختبئي عند مؤخرة الفصل
على الرغم من أن الممارسة الجماعية للتمارين تخلق أجواءً من المرح وتشجع على ممارسة التمارين، فإن الكثير منا ينضم إلى فصول التمارين الرياضية دون الحصول على توجيه مناسب يتعلق بالجوانب التقنية وفقاً لـ "ليفي". عندما يكون عدد المشاركين في الفصول مرتفعاً فإن المدرب قد يغفل عن بعض الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء ممارسة التمارين لأنك في موضع بعيداً عن مرمى بصره. لذلك كوني شجاعة وتمركزي في منطقة بالقرب من المدرب حتى تحصلي على الارشادات اللازمة. عدم الانتباه إلى نصائح المدرب والحرص على الاستماع إليها قد يحرمك فوائد جمة وكذلك أيضاً فإن تجاهل بعض النصائح قد يعرضك للإصابة نتيجة للاستخدام الخاطئ لبعض الأجهزة.
3- لا تستخدمي فقط الأجهزة الثابتة
بالتأكيد لابد وأننا جميعاً مررنا بهذه التجربة؛ فعندما تنضمين إلى أحد فصول التمارين الرياضية، فإن المدرب سيأخذك إلى أحد الأجهزة الثابتة كجزء من برنامج التدريب الذي عادة يركز على الأجهزة الثابتة. والحقيقة أن الأجهزة الثابتة تفي بغرض كبير خاصة للمبتدئين، لكن تأكدي أنك ستستفيدين أكثر من جهدك ووقتك إذا ما قمت بممارسة التمارين التي تعتمد على الأوزان بحسب المدربة ليفي. العديد من الأجهزة تركز فقط على مجموعة عضلية واحدة دون الأخرى وبالتالي تحرق سعرات حرارية أقل وتتجاهل مجموعات عضلية أخرى. كذلك فإن ممارسة تمارين الأوزان تحرك كامل عضلات الجسم وتعمل على بناء جسم مثالي.
4- لا تتجاهلي ضعفك
لا شك أن الكثير منا يفضل تمارين رياضية بعينها دون تمارين أخرى وهذا أمر طبيعي لأننا قد نجيد تنفيذ بعض التمارين دون غيرها. اخطي خطوة إلى الوراء واعترفي بضعفك ثم اعملي على التغلب على خوفك من ممارسة التمارين المجهدة خاصة إذا كنت بحاجة إليها. فمثلاً إذا كنت تعانين من تراكم للدهون في الوركين يتعين عليك حينها دمج بعض التمارين التي تستهدف انقاص الوزن في هذه المنطقة مثل تمرين القرفصاء وتمرين اللانجز.
5- لا تتجاهلي أهدافك
إن ممارسة التمارين الرياضية مع شريك لك أو مجموعة تخلق أجواء من المرح لكن إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية مع زميلة أخرى لها أهداف مختلفة عن أهدافك فتأكدي أن ذلك من شأنه تقويض كل جهودك. كوني صادقة مع نفسك ومع شريكتك في صالة الجيم واسلكي مسارك الخاص بعد الانتهاء من تمارين الاحماء معاً. وهناك الكثير من الفرص التي يمكن أن تجمعك بها لاحقاً مثل مشاركتها في غرفة السونا او تناول فنجان القهوة معها بعد انتهاء التدريب.


المصدر:ياهو مكتوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون