الأحد، 23 سبتمبر 2012

نوم الزوجين بأسرّة منفصلة تعمّق الحب والحميمية بينهما



أشارت دراسة بريطانية حديثة أجرتها الخبيرة النفسية الدكتورة كارين شيرمان إلى أن نوم الزوجين في سريرين منفصلين يساعد في زيادة الحب والرغبة في إقامة العلاقة الحميمة بينهما، حيث أن النوم في سرير آخر يزيد الرغبة الحميمة لدى الزوجين، وخاصة إذا كان أحدهما يعاني من الأرق المزمن، لأن كلا منهما يأخذ القدر الذي يحتاجه من النوم والراحة، وبالتالي يكون مهيئًا بشكل أكبر للحوار حول المشكلات التي تمر بها الأسرة، مما يجنبهما الشجار، ويزيد من الحب بينهما، ويعزز الحميمية في النهاية.
وأثبتت الدراسة أن النوم الجيد للزوجين يجعلهما متحفزين لممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل، بينما أبدى 77% من عينة البحث اندهاشهم من مجرد طرح فكرة نوم الزوجين في سريرين منفصلين. وبالرغم من ذلك؛ اعترف 57% من الأزواج أنهم كلما تشاجروا مع زوجاتهم فإنهم ينسحبون من الغرفة ولا ينامون معهن في نفس السرير. لكن 74% ممن ينامون بعيدًا عن زوجاتهم أكدوا أنهم يخجلون من الاعتراف بهذا الأمر لأصدقائهم، خوفًا من الانتقادات التي قد توجه إليهم.
من جهة اخرى، أوضح الدكتور أحمد نايل، اختصاصي العلاج النفسي أن فكرة نوم الزوجين في سريرين منفصلين تختلف من مجتمع لآخر، فقد تكون مقبولة في المجتمع الغربي، لكنها ربما تكون مرفوضة مسبقا في مجتمعاتنا العربية.


المصدر:ياهو مكتوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون